الجمعة، 22 فبراير 2008

مسيرة تظامنية مع الاخ محمد بوفال

قامت المجموعات الاربع يوم الخميس 21/02/2008 على الساعة الرابعة مساءا بمسيرة فى إتجاه المجلس الاستشاري للحقوق
الانسان تضامننا مع الأخ بوفال الدي تعرض إلى فقدان أحد عينيه من جراء التدخل العنيف للمخزن من أجل قمع الأطر المعطلة من التظاهرأمام قبة البرلمان يوم الأربعاء 13/02/2008
إنتهت المسيرة بتدخل عنيف من طرف قواة القمع المخزنية جراء هدا التدخل أصيب العديد من الأطر بجروح متفاوتت الخطورة مما أدى إلى نقلهم إلى المستشفى على متن سيارة الاسعاف


Photos 21.02.2008










إصابة 10 معطلين في تدخل أمني وتراجع بصر أحدهم إلى 3 على 10



خلف التدخل الأمني في حق الأطر العليا المعطلة الثلاثاء 19 فبراير 2008 بشارع محمد الخامس بالرباط، 10 إصابة إحداهن وصفت بالخطيرة. وقد نقلت إحدى المعطلات على وجه السرعة إلى مستشفى ابن سيناء لتلقي الإسعافات الضرورية بعد إصابتها على مستوى الرأس.

وكان المعطلون المنتمون للمجموعات الأربع (المبادرة الحوار الاستحقاق والنصر)، بصدد القيام بمسيرة في الشارع المؤدي للبرلمان، ليتم تدخل عناصر من القوات المساعدة لتفريقهم، ومنعهم من الاستمرار في مسيرتهم.

وقال ''محمد.ب'' أحد المصابين في التدخل الأمني ليوم الأربعاء الماضي، إن الإصابة التي تعرضت لها من طرف أحد رجال القوات المساعدة الذي ضربني ب''الهراوة'' في عيني جعلت بصري ينقص ليصل إلى 3 على .''10 وأضاف المتحدث نفسه الذي يرقد بمستشفى الاختصاصات ابن سيناء، في اتصال بـ''التجديد'' أن الطبيب ألزمه بتناول الأدوية مدى الحياة، بعد توثر الأعصاب البصرية. ومن المقرر أن يغادر ''محمد'' المستشفى اليوم، ليستمر بعد ذلك في إجراء فحوصات ومراقبة طبية لعينه كل أسبوع.هذا وكانت التنسيقة الوطنية للأطر المعطلة والدكاترة المعطلون قد نظمت وقفة احتجاجية أمام البرلمان، كما وقف أمس أعضاء مجموعة الفيدرالية للأطر المعطلة أمام المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، بعد تقديم ''رسالة تظلمية عن العطالة''، في الوقت الذي اعتبر فيه مسؤول من الفيدرالية أن ''ملف المعطلين هو نتيجة سوء التدبير الحكومي لا غير''.


المصدر: عزيز العطاتري ، جريدة "التجديد"، 21.02.2008
-----------------------------------

جريدة المنعطف 20/02/2008