الخميس، 12 يونيو 2008


المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة
(النصر- المبادرة- الحوار - الاستحقاق)


الرباط في:12/06/2008


بيان للرأي العام



استمرارا في أشكالها النضالية التصعيدية، خاضت المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة ٤٨ ساعة ، وذلك احتجاجا على سياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الحكومة تجاه ملف عطالة الأطر العليا ، وكذا لإبلاغ رسالة قوية إلى المسؤولين مفاذها أن المجموعات الوطنية الأربع مستعدة للتضحية والصمود إلى آخر رمق من أجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة مهما كلفها ذلك من ثمن.
إن معركة الأمعاء الفارغة ومقاومة الجوع هي سبيلنا للدفاع عن كرامتنا، وانتزاع حقنا في الإدماج في الوظيفة العمومية طبقا للقرارين الوزاريين ومحضر ٢غشت واتفاق ٢٠نوفنبر٢٠٠٧ .
وقد أسفرت هذه المعركة النضالية النوعية عن العشرات من الإغماءات والمضاعفات الصحية الخطيرة ، تم نقلها إلى مستشفى ابن سينا بالرباط لتلقي الإسعافات الضرورية.
ومنه نعلن للرأي العام ما يلي:
إدانتنا للصمت الرهيب والتماطل المستمر للحكومة في التعاطي مع ملف عطالتنا.
مطالبتنا الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول مع المجموعات الوطنية الأربع من أجل التسريع بإدماج كافة اطرها في أسلاك الوظيفة العمومية وفق الإتفاقات المبرمة.
مساءلتنا الحكومة وعلى رأسها السيد الوزير الأول عن مصير ١٦٠٠ منصب المقررة في ميزانية ٢٠٠٨ ، وما نصيب الأطر العليا من هذه الوظائف.
تقديمنا الشكر الجزيل لكل الهيئات النقابية والسياسية التي وضعت مقراتها رهن إشارتنا لتنفيذ قرار الإضراب عن الطعام ( المنظمة الديموقراطية للشغل، والكنفدرالية الديموقراطية للشغل، والحزب الاشتراكي الموحد، والحزب اللبرالي المغربي، والحزب الاشتراكي )، وكذا كافة المنابر الإعلامية والقنوات التلفزية التي واكبت معركتنا النضالية.
دعوتنا الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والإعلامية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة والوقوف إلى جانبنا من أجل انتزاع حقوقنا المشروعة.
ونؤكد في الأخيرعزمنا الأكيد على مواصلة معاركنا النضالية الأكثر تصعيدا( إضرابات مفتوحة عن الطعام ، إعتصامات مفتوحة، إقتحامات، .......) ونحمل الحكومة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار سياسة الأذان الصماء و التهرب من تنفيذ وتفعيل ما تم الإتفاق عليه مع المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة.


جميعا من أجل معركة نضالية حتى إدماج كافة أطر المجموعات الأربع
عاشت المجموعات الوطنية الأربع صامدة ومناضلة
عن المجموعات الوطنية الأربع
النصر المبادرة الحوار الاستحقاق

اضراب عن الطعام للمجموعات الوطنية الأربع في يومه الثاني أمام قبة البرلمان